الأحد، مايو 25، 2008

احاديث شريفة

استضافة الملف بواسطة
== =عن علي رضي الله عنه قال : كان رسول الله إذا قام إلى الصلاة , يكون آخر ما يقول بين التشهد والتسليم , اللهم اغفر لي ماقدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني , أنت المقدم وأنت المؤخر : (لا إله إلا أنت) رواه مسلم .

==عن عبد الله بن عمرو : أن أبا بكر قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : علمني دعاء أدعو به في صلاتي؟
قال : قل : (اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً زلايغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم)
.

==عن حنظلة بن علي : أن محجن بن الأدرع حدثه فقال : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد فإذا هو برجل قد قضي صلاته وهو يتشهد ويقول : اللهم إني أسألك ياالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يكن له كفواً احد , ا، تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم , فقال النبي صلى الله عليه وسلم (قد غفر) ثلاثاً . رواه أحمد وأبو داود.

== عن شداد بن أوس قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في صلاته : (اللهم إني أسألك الثبات في الأمر , والعزيمة على الرشد , وأسألأك شكر نعمتك , وحسن عبادتك , وأسألك قلباً سليماً , ولساناً صادقاً , وأسألك من خير ماتعلم , وأعوذ بك من شر ماتعلم , وأستغفرك لما تعلم) رواه النسائي.

== وعن أبي مجلز قال : صلى بنا عمار بن ياسر رضي الله عنهما صلاة فأوجز فيها فأنكروا ذلك فقال: ألم أتمم الركوع والسجود؟ .... قالوا : بلى . قال أما إمي دعوت فيها بدعاء كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو به : (اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي , وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي , أسألك خشيتك في الغيب والشهادة وكلمة الحق في الغضب والرضا , والقصد في الفقر والغنى , ولذة النظر في وجهك , والشوق إلى لقائك , وأعوذ بك من ضراء مُضرة , ومن فتنة مضلة , اللهم زينا بزينة الإيمان , واجعلنا هداد مهديين)

== وعن ابن مسعود : أن النبي صلى الله عليه وسلم علمه أن يقول هذا الدعاء : (اللهم ألف بين قلوبنا , وأصلح ذات بيننا , واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور , وجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن , وبارك لنا في ايماعنا وأبصارنا وقلوبن وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم , واجعلنا شاكرين لنعمتك , مثنين بها وقابليها وأتمها علينا).

اللهم صلى على محمد وآل محمد

كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم

انك حميد مجيد


وبارك على محمد وآل محمد

كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم

انك حميد مجيد
اللهم استجب وتقبل

هناك تعليقان (2):

بنات صاحبة الجلالة يقول...

عليك افضل الصلاة وازكي السلام ياحبيي يارسول الله

ماجملها من دعوة اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولايغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم)

مشاء الله عليكي يارب يجعل كل موضوعاتك القيمة دي في ميزان حسناتك

تسلم ايديكي يادكتورة

لكي تحياتي

norahaty يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات وملكات صاحبة الجلالة
اللهم ألف بين قلوبنا , وأصلح ذات بيننا , واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور , وجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن , وبارك لنا في اسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم , واجعلنا شاكرين لنعمتك , مثنين بها وقابليها وأتمها علينا.
اللهم امين يارب العالمين
متشكرة يابنات للمرور والتعليق
وتسلمولى من كل شر يارب